استئصال الغدة الدرقية للأسير "حسان" وعائلته تشعر بالقلق الشديد على حياته

استئصال الغدة الدرقية للأسير "حسان" وعائلته تشعر بالقلق الشديد على حياته

صوت القدس – غزة

أفاد أسرى في سجون الاحتلال أن إدارة مستشفى "سوروكا" بمدينة بئر السبع أجرت عملية استئصال الغدة الدرقية للأسير عز الدين إبراهيم حسان من مدينة بيت لحم بعد اكتشاف عدة أورام في رقبته من منذ فترة طويلة، والتي عانى منها طوال سنوات اعتقاله.

وكان الأسير حسان يعاني من أوجاع في الغدد والصدر والمعدة، بعد إهمال علاجه المتعمد، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل غير مسبوق.

وعبر الأسرى عن قلقهم الشديد على الأسير حسان بعد تردي حالته الصحية من الآلام التي يعاني منها في الغدد والصدر والمعدة.

وقالوا إن الأسير حسان يتعالج لدى نفس الطبيب الذى يتعالج لديه الأسير المريض يسري المصري، كما أن إدارة السجون وعدت في وقت سابق بتقديم تقرير طبي عن حالة الأسير حسان الأسبوع المقبل، مبدين قلقهم من الأمراض المزمنة، وخاصة انتشار السرطان في الفترة السابقة.

يذكر أن الأسير حسان محكوم بالسجن 20عامًا أمضى منها 12عامًا، وهو متزوج ولديه ابن واحد يدعى عبد الرحمن.

من جهتها أكدت والدة الأسير لمركز الأسرى للدراسات أنها لا تعلم عن اجراء عملية استئصال وكل ما تعلمه أن الأطباء أخذوا منه عينة قبل أربعة أيام " يوم الجمعة الماضى " وأبلغوه أن نتائج العينة ستعلن بعد عشرين يوماً ، وتفاجئت من خبر اجراء عملية استئصال للغدة نتيجة الاصابة بمرض السرطان ، وأكدت أن العائلة فى حالة قلق شديد من تواتر الاخبار ، وتمنت على الجهات الرسمية طمئنتها من خلال زيارة خاصة لها أو زيارة محامى بشكل عاجل .

وأضافت والدة الأسير لمركز الأسرى للدراسات أننا توجهنا لكل الجهات المعنية بالأسرى " الرسمية والأهلية والدولية " وطالبنا من الصليب الأحمر متابعة حالته الصحية ، وناشدنا السيد صائب عريقات بشكل شخصى للمطالبة به لتكملة علاجه بالخارج .