إزالة الصورة من الطباعة

الأردن تعين 53 موظفًا جديدًا فـي دائرة أوقاف القدس

قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الأردنية هايل داود تعيين 53 موظفًا في دائرة أوقاف القدس التابعة للوزارة.

وبحسب القرار، فإن الموظفين سيباشرون عملهم بوظائف مختلفة اشتملت على إمام واداري ثالث ومترجم وحارس ومحاسب وإطفائي ومؤذن وخادم ومواسرجي ومنظف وسادن وكهربائي.

ويأتي القرار استنادًا إلى احكام المواد (42/أ،47،48،49،50،52،55) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013وتعديلاته من جدول تشكيلات العام 2015 الخاضعة للضمان الاجتماعي ضمن برنامج القدس.

وتأتي تلك التعينات ضمن برنامج القدس الذي يعتبر جزءً من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف، حيث تتولى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رعاية المقدسات وتعيين الموظفين والأئمة فيها، وتتابع اوضعها بشكل يومي تنفيذًا للوصاية الهاشمية الشريفة.

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في رعاية المقدسات الإسلامية في القدس ضمن الوصاية الهاشمية التي أثبتت أنها تعيق المخططات الإسرائيلية لتنفيذ مشاريعها التهويدية.

وشددت على أن القيادة الهاشمية دأبت على عمارة الأقصى والدفاع عنه، انطلاقًا من عقيدة الإسلام التي ربطت المسلمين جميعًا بالمسجد الأقصى ربطًا عقائديًا لا يتغير بتغير الأشخاص والأزمنة، مباركة جهود المرابطين في الأراضي المقدسة ودفاعهم عن القدس والمقدسات.